نصف وجه

المشرفون: Ghadat2009،نبضة...

الأمير الحائر
مشرف قسم الروايات
Real Name: وليد توفيق
Favorite Quote: و تبقى الكلمات...
verification: ID verified and trusted writer

Re: نصف وجه

مشاركة بواسطة الأمير الحائر »

قصة متميزة حقا..و من أروع ما قرأت مؤخرا..ليس فقط لفكرتها الإنسانية المؤثرة..ولكن لتميز أسلوبها..وكذلك التوفيق فى إختيار المكان و الأبعاد والمواقف حتى خيل لى كقارئ أن كل عنصر وشخص وموقف فى العمل يحمل قصة منفردة..ومعنى خاص به..وأكثر تلك المواقف تأثيرا هو ربط ما أحسسته بين النظر من نافذة القطار إلى الطبيعة الجميلة..و استخدامك عندها لتعبير ( إطالة النظر ) بشكل موفق تماما..وكأنكٍ تريدين توصيل كيف أن الجمال يدعونا لإطالة النظر والمفارقة فى ذلك مع وجه البطلة وعدم إطالة نظر من حولها إليه..فإطالة النظر إلى الجمال أمر من طبيعة الإنسان..لكن هذا الجمال الشكلى لا يدوم أبدا..كما القطار لا يتوقف بنا أمام ذلك المشهد الجميل العابر...فمهما كان جميلا و مهما أطلنا النظر إليه سيمر..مثل غيره...مثلما يذوب جمال البشر و يبقى فقط جمال قلوبهم وضمائرهم...

بالمناسبة تعليقا على طول القصة..لدهشتى أحسست أنها مرت فى ثوان معدودة..ربما لأنكٍ نقلتى مشهد قصير فى الزمن رغم كل ما أوصلتيه من معان, والإنتقال للماضى كان سلس و لم يغير جو العمل أو يطيله على الإطلاق.
أرحب بكٍ إيناس كاتبة رائعة و زميلة فى أكاديمية ايجيبت رايت الأدبية..وتمنياتى بكل تميز دائما صورةصورة
ثمة أسماء و ألقاب تبقى..بقاء الأرض..بقاء السماء..و بقاء الكلمات...
ثمة أشياء تتعلق حياتها بأماكنها..بتوابيت مغلقة تخشى الإبتعاد عنها...
رغم أن الحياة..قد تكمن فى هذا البعد...

.....

...:: و تبقى الكلمات ::...

...... صفحتى فى الأكاديمية ......
إيناس حليم
أكاديمى فعال
أكاديمى فعال
Favorite Quote: حينما أشعر بالغربة عن وجهي أسكب كلمات من بعض روحي على الورق.. فأجد للورقة أوجها كثيرة...

مشاركة بواسطة إيناس حليم »

الأمير الحائر

شكر من القلب لتلك الكلمات الرائعة التي اتمنى لو اني استحقها فعلا.. الحقية اذا كنت ترى ان قصتي جميلة فتعليقك عليها زادها جمالا وروعة..
الحقيقة انت حسيت بأشياء من وحي القصة انا نفسي محستش بيها.. او يمكن عقلي الباطن هو اللي كان حاسسها وانا بكتب القصة :)

اشكرك جدا على تعليقك اللي زادني فرحا.. وترحيبك اللي زادني شرفا :) صورة
تنهيدة
مشرفة قسم أدب الأطفال
Real Name: نهاد نعمان
Favorite Quote: لوسرقت منا الأيام قلباً معطاء بسام لن نستسلم للآلام ...لن نستسلم للألام .....
مكان: بنت مصر

مشاركة بواسطة تنهيدة »

ما شاء الله يا ايناس بجد قصة ولا أروع ...القصة تحمل من الأحسايس ما يجعلنا لا تطرف العين حتى انتهاءها صورةصورةصورة
فالقصة تحمل مضمون عميق تناولتيها بأسلوب غاية فى التميز ...
اختيارك للعنوان رااااائع صورة
وأعجبت كثيرا بمقدمة القصة التى وصفتى فيها حياة البطلة التى لم تكن تدرى ما ينتظره فى هذه الحياة
حياة مثل هذه الأنسانة وغيرها قد تحمل الكثير من المعناه فرؤية الناس لهما ليست كاملة فهم ينظرون بعين واحد العين التى تريد ان ترى الجمال كماتريد وفى هذه الحالة القدر قد حكم عليها ان تعيش بنصف وجه ونظرة الناس ستجعلها ترفض ان تنظر الي الحياة بالنصف الأخر
أستخدمتى أسلوب رائع فى وصف أحسايس هذه الأنسان جعلتينى وكأنى أرى قلبها من الداخل ارى الأمل التى قتلته ظروفها ارى الحلم التى تحاول أن تخفيه وأرى قلبا بلون الأخضر حرمتة الظروف أن تراه الناس ....
بجد مش لاقى كلام أعبرلك بيه عن مدى أعجابى بالقصة ...
أرحب بيكِ عضوة مميزة جداااا فى أجمل مكان أدبى ...وأتمنى لك المزيد من أبداع قلمك صورةصورةصورة
صورة
mona
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط
Real Name: منى سعيد عبد الخالق
Favorite Quote: "كن نفسك"
مكان: مصر

مشاركة بواسطة mona »

ايناس مرحبا بيكى عضوا قويا مميزا بأذن الله صورة.....احب اقول كده علي طول ...ماشاء الله بتكتبي بأسلوب محترف فعلا صورة....الفكرة قد تكون سبق وكتب فيها العديد من القصص ولكن طرحك ليها بالاسلوب والسرد واستخدام اسلوب( الفلاش باك) ..حسستينى انى ارى ولست اقرأ صورة......موفقة ان شاء الله .....برحب بيكى تانى ومبسوطة بوجود ناس مميزة مثلك في اكاديمية مميزة كأكادميتنا ...سلمت يداكصورةصورةصورة
مولاىّ إنى ببابك قدبسطت يدى ...من لى ألوذبه إلاك يا سندى.....
المصرية
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط
Real Name: رانيا حسن

مشاركة بواسطة المصرية »

جميلة قوي يا ايناس حقيقى مؤثرة فعلا واضح انك موهوبة واهلا بيكي معانا .
صورة
donnabella
مشرفة قسم الأشعار
Real Name: نورا مجدي
Favorite Quote: إذا لم يكن من الموت بد .. فمن العجز أن تموت جبانا

مشاركة بواسطة donnabella »

ما شاء الله عليكي
أسلوب قصصي محترف رائع
أنا استمتعت بالقصة جدا
أرجو أن نقرأ لكي دائما
صورةصورةصورةصورةصورةصورةصورةصورةصورةصورة
ومـا مــِن كاتبٍ إلا سيبلى ....... ويُبقي الدهر مــا كتبت يـداهُ
فلا تكتُب بخطِك غير شيءٍ ....... يسُــرك في القيامةٍ أن تـراهُ
دعاء
أكاديمى فعال
أكاديمى فعال
Favorite Quote: هي الحياة....

مشاركة بواسطة دعاء »

قصة جميلة ، موضوع انساني و اسلوب جيد

أحييك على هذا المستوى و الى المزيدصورة
إيناس حليم
أكاديمى فعال
أكاديمى فعال
Favorite Quote: حينما أشعر بالغربة عن وجهي أسكب كلمات من بعض روحي على الورق.. فأجد للورقة أوجها كثيرة...

مشاركة بواسطة إيناس حليم »

تنهيدة
mona
المصرية
donnabella

دعاء
اولا انا عايزة اعتذر عن تأخري على الرد ,ومشاركاتي في التعليق وذلك لظروف خارجة عن ارادتي حيث ان ظروف عملي لا تتيح لي الجلوس على الانترنت إلا لوقت قليل لذا أرجو التماس العذر وعدم الاعتقاد انه قلة ذوق او عدم اكتراث مني بالعكس انا اتمنى اشارك معاكم اكثر واكثر
ثانيا: فعلا أنا مش عارفة اشكركم ازاي كلامكم أثلج صدري بجد وشجعني جدا ومكنش بالنسبالي مجرد تعليق مجامل بالعكس يمكن لأني لمست في الأكاديمية إن معظم الناس فاهمة جدا وبتعلق عن وعي وحس أدبي قوي جدا
بجد أنا بشكركم من كل قلبي شكر إلى مالا نهاية وأنا فرحانة جدا اني معاكمصورة
spider_88320
أكاديمى جديد
أكاديمى جديد
Real Name: أحمد محمد فتح الله
Favorite Quote: كن أنت

مشاركة بواسطة spider_88320 »

دى أول مشاركة ليا فى الأكاديمية و انا بجد سعيد أنها فى قصتك...........بجد قصة رائعة من جميع الجوانب......ربنا يوفقك و تبقى كاتبة كبيرة
سندريلا
مشرفة قسم الخواطر
Real Name: جيهان راضي
Favorite Quote: المرأة عاشت ألوف السنين مثل مرآة تعكس صورة للرجل أكبر و أجمل من الحقيقة !
مكان: my own world
اتصال:

مشاركة بواسطة سندريلا »

فظيعة الله يسامحك خلتيني اعيط ...... :cry: :cry: :cry:

بجد و الله مش مجاملة فوق الرررررائعة من أجمل القصص اللي قريتها هنا في الاكاديمية .........

سوري عارفة ان ردي جاي متاخر بس كان لازم ارد على حاجة روعة كدة ....... great1

بس البطلة صعبانة عليا اوي خاصة في الموقف اللي تقابل فيه الوجهان ....... كمان اسلوبك فيه اثارة و مفاجأة بالرغم من انها قصة قصيرة مش

رواية طويلة .....

مش عارفة اقول ايه من كتر ما عجبتني ......... و خاصة كمان جملتك الاخيرة ( فقط لو أطال النظر ) احساسك عالي اوي و ظاهر جدا في

القصة كمان فكرتك جديدة بالنسبة ليا clap1 clap1 clap1 so1 so1
أضف رد جديد

العودة إلى ”قصص فصحى“