مصير كآبتي

للخواطر والنثر الأدبى باللغة الفصحى.

المشرفون: تنهيدة،سندريلا

نبضة...
مشرفة قسم القصص القصيرة
Real Name: سارة صادق
Favorite Quote: النعم الكبرى لا تُظهرها إلا.. الفجائع الكبرى !
verification: ID verified and trusted writer
مكان: no where but my imaginary world

Re: مصير كآبتي

مشاركة بواسطة نبضة... »

Ghadat2009 كتب:أرحب بك أيتها الزميلة بين أسرتك في الأكاديمية صورةصورة
أسلوبك و كلماتك و الجو الذي استطعتِ التعبير عنه ببراعة ....في منتهى الروعة ...تعايشت فعلا مع تلك البطلة بأحاسيسها المغرقة في الاكتئاب

أحسست بالغرض من خاطرتك تلك عند قراءتي للعنوان المعبر ( مصير كآبتي ) و كأنك تنذرين من يستسلم لكل هذه الكآبة بهذا المصير البشع جدا

لكن لدي تعليق بسيط أرجو أن تقبيله :

أحسست بأمل كبير عندما قامت الفتاة من رقدتها الكئيبة لتتجه إلى النافذة ..و داخلني الشعور بأنها تقاوم إحساسها ..و تنظر للآخرين ...و بالتالي سرعان ما تكتشف أنها في نعمة قد لا ينعم بها الغير فتحمد الله ... أو تذكره فيطمئن قلبها و تسكن ..لكنها زادت في كآبتها! و هو ما لا أتصوره ..لأن المنتحر ينشغل بذاته جدا و يغلق الدنيا و يضيقها على نفسه فلا يرى سوى أحزانه و آلامه
التعليق الثاني : لم أنهيت الخاطة البديعة بانتحار ؟ ربما أردت أن يُصدم القاريء فيبتعد و يقاوم الاكتئاب ؟ لكن تذكري أن هنالك من يقرأ خاطرتك و لديه من المشاعر و الاضطرابات ما يكفي لأن تحرك فيه كلماته الرغبة في التخلص من حياته ( خاصة لمن هم في سن المراهقة)
لذلك أحسست أني وددت بشدة لو أنهيت خاطرتك بشيء من الأمل أو الرفض لفكرة الانتحار تماما و ربما حتى لو تركتها مفتوحة ...بعدما أخذت تتطلع الى الناس لكان أمرا يدعو للتفكير و التساؤل ... أليس كذلك؟

أمتعتنا بإبداع قلمك الخطير ...و أرجو قراءة المزيد لكِ في مختلف مجالات الكتابة

ميرسي جدا علي لطفك وترحيبك بيا يا غاده..
وميرسي علي رأيك في الخاطره..بس احب اقولك اني حبيت انهي الخاطره دي خاصه نهايه وحشه..عشان زي ما قلت قبل كدا..اي واحد كان فكر مجرد تفكير في انه يتخلص من حياته..يرااااااجع نفسه الف مره..اما بالنسبه للمراهقين..فما تقلقيش خاااااااااااااااالص..صورة
لان محدش هيقراها اصلا..هههههه..ولو حصل الحلم البعيد المستحييييييييل..وحبيت انشر حاجه ليا..هكتب عليها للكبار فقط..هههههصورة
بس صدقيني..لو حد في الدنيا دي..داخل دماغه بجد انه يتخلص من حياته..هيلاقي الف حاجه تانيه تشجعه..وانا قصدي في الخاطره زي ما انتي قلتي..انذار او تنبيه لاي حد فكر بالطريقه دي..بقوله عايز تنتحر؟؟ اتفضل انتحرصورة...بس انت كدا جبان..اتفضل اتفرج علي نفسك وانت بتاخد قرارك دا..صورة..يا رب تكوني فهمتيني..
ميرسي تاني مره علي ردك ومرورك...صورةصورة
ريم
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط
Favorite Quote: ((إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم))
مكان: مصر

مشاركة بواسطة ريم »

الأخت العزيزة(كلمات)أرحب بك أولا في أكادميتنا الحبيبة وأسرتك الجديدة صورة
ثانيا يبدو أنني جئت متأخرة صورة
خاطرتك رائعة وكثير منا قد يمر بتلك التساؤلات والأحاسيس ..وفي البداية عندما قرأت الخاطرة كمنت سأشير لك أنني صدمت للنهاية ..خاصة عندما ذهبت للشرفة اعتقدت أنها ستنظر للسماء وترجع إلى الله..أو تشعر أن هناك أمل..ولكنك أوضحت في ردودك الجميلة الغرض من ذلك ..
والحمد لله أن زال الاكتئاب والهم ..ونتمنى أن نجد نفس الأسلوب المبدع والكلمات المنتقاه في عمل أكثر تفاؤلا...(لماذا ماتت الكلمات..؟؟؟؟)...كلماتك كلها حياة ورائعةصورة
صورة
نبضة...
مشرفة قسم القصص القصيرة
Real Name: سارة صادق
Favorite Quote: النعم الكبرى لا تُظهرها إلا.. الفجائع الكبرى !
مكان: no where but my imaginary world

مشاركة بواسطة نبضة... »

اولا..ميرسي جدااااااا علي ترحيبك بيا..صورة
وميرسي بردو علي اسمي الجديد(كلمات)..صورة
وانتي مش متأخره ولا حاجهصورة..دي الخاطرة نورت بيكي والله..و بكلامك الذووووووق دا..صورة
انا فرحانه قوي ان كلماتي عجبتك.صورة.ومقدرة رفضك اللي حسيتي بيه في البدايه..لاني زي ماقلت..دا رد الفعل اللي كنت متوقعاه من اي حد يقرا الخاطره..لانه لو ما رفضش يبقي ما قراش كويس..ولا تفاعل مع الكلام..لكن ما شاء الله الاكاديميه مليانه عقول واعيه وصاحيه وفاهمه كويس..صورة..وكويس اني قدرت بردودي اوصلكو وجهة نظري..صورة..

وبجد احلي حاجه في خاطرتي..انها عجبتكو..صورة..
ميرسي علي ردك وكلامك الرقيق دا يا ريم..ويااااااارب كل مواضيعي تعجبكو..صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”خواطر فصحى“