زميلة

المشرفون: Ghadat2009،نبضة...

alaamahmoud
أكاديمى فعال
أكاديمى فعال
Favorite Quote: الله اكبر
مكان: مصر - القاهرة

Re: زميلة

مشاركة بواسطة alaamahmoud »

القصة ممتازة من كل الوجوه ومتكاملة

برعتي في الولوج داخل الأعماق النفسية للبطلة، وقمتي ببراعة بربط هذا بما رأته من الفتاة

المفاجأة الأخيرة - أنها زميلة مثلها - رائعة حقاً ومنطقية أيضاً

قصة قصيرة متكاملة الجوانب بشكل يثير الأعجاب

لكِ مني كل تقدير واحترام

صورة
هبة خميس
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط
Real Name: هبة محمود خميس
Favorite Quote: قل لي من تعاشر اقل لك من انت فان من يقضي الليل في المستنقع استيقظ صديقا للضفدع
verification: ID verified and trusted writer

مشاركة بواسطة هبة خميس »

ماضى سعدون عبدالعال كتب:المضمون والهدف
اين المضمون فى ترابطه هو ليس نقد فالخيال ممتاز
شعرت وانى اقراء قصه طويله ولكن قطع منها شى للعرض
مجرد راى هو راى ولكنى حزين لان المستوى جميل منك
والله المستعان
وبالتوفيق

الصديق ماضي
يعني انا مش فاهمة فعلا حضرتك حزين عالمستوى ليه
يا ترى حضرتك انت تقصد انها مش مترابطة ؟
ياريت حضرتك توضح رايك بجد لاني مش فاهمة فعلا اي هي المشكلة في القصة
تحياتي
هبة خميس
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط
Favorite Quote: قل لي من تعاشر اقل لك من انت فان من يقضي الليل في المستنقع استيقظ صديقا للضفدع

مشاركة بواسطة هبة خميس »

alaamahmoud كتب:القصة ممتازة من كل الوجوه ومتكاملة

برعتي في الولوج داخل الأعماق النفسية للبطلة، وقمتي ببراعة بربط هذا بما رأته من الفتاة

المفاجأة الأخيرة - أنها زميلة مثلها - رائعة حقاً ومنطقية أيضاً

قصة قصيرة متكاملة الجوانب بشكل يثير الأعجاب

لكِ مني كل تقدير واحترام

الصديق علاء محمود
و الله بستنى ردودك على اعمالي happy11
يمكن لاني عارفة انه حضرتك قريتلي اكتر من عمل فتقدر تقولي انا بتقدم و لا لأ
بس يا ترى لسة متوقع مني جريمة و عقاب اخرى ؟ ino1
تحياتي
الزهراء
مشرفة قسم النقد الفنى و المقالات
Real Name: سليمة مشري
Favorite Quote: الشكوى انحناء و أنا نبض عروقي الكبرياء ...
فالشكوى لغير الله مذلة
مكان: بلد الأحرار

مشاركة بواسطة الزهراء »

مساء الأنوار يا هبة

هو أنا اتأخرت كتير و لا ايه؟ أصل القصة هايلةhappy11 happy11

أولا الجو الحزين المخيم على القصة و الذي أبدعتٍ في تصويره كان رائعا ، الفكرة جريئة و جديدة داخل الأكاديمية طبعا ، و تناولها كان في المستوى

الأسلوب ممتع و الكلمات منتقاة و كل هذا دفعني لقراءة أو لرؤية هذا المشهد ، و قد انسجمت مع الجو الرومانسي الذي تفننتٍ في تصويره لنا .
و أعجبني تصوير البطلة و هي تنسجم مع المشهد العاطفي و تسبح في بحر أحلامها و تتوهم أن هناك حب ، و إن كانت الفكرة قاسية و تعبر أنه لا يوجد حب و أنها ما هي إلا زميلة / و لكنه الواقع فقمتٍ بتصويره

أحييك على هذه القصة المعبرة و التي تناولتها بإحساس عميق و أسلوب ممتع و إن كانت لي وجهة نظر في نهاية القصة فأعتقد أن صدمنها مبالغ فيها بهذا الشكل ، صحيح أنها تحلم بالحب و تطمح له و لكن لو كنت مكانك لجعلتها ترسم على محياها ابتسامة ساخرة عند رؤيتها لذلك المشهد الأخير و تعود أدراجها إلى طاولنها حيث ينتظرها الزبون .
هذا مجرد رأي و لا ينقص أبدا من عملك الرائع فالبتوفيق و إلى مواضيع جميلة و غير تقليدية ..ننتظركflower1 flower1
جوا العين و ساكنة القلب
نحبك يا بلادي
......................
صورة
Ghadat2009
مشرفة قسم الكتابة
Real Name: غادة يسري
Favorite Quote: كن جميلا ..... ترى الوجود جميلا :)
مكان: مصر الجميلة

مشاركة بواسطة Ghadat2009 »

سلام عليكم يا صديقتي الجميلة هبة flower1

تأخرت عليكِ كثيرا ..مع أني أعدت قراءة القصة عددا من المرات لا أذكره !

ترددت في التعليق كثيرا .. لكني تذكرت كم أنك متقبلة للحوار أو النقاش حول كتاباتك بشكل ممتاز

أنا بالفعل كتبت تعليقا منذ فترة ..لكنني أستسهل و أكتبه مباشرة ..و عندما يتعطل الكمبيوتر ...ينمحي كله :cry:

التعليق هو :

ابتداء من العنوان ..جعلتني أترقب منذ أول سطر في قصتك ظهور تلك الزميلة .. ومعنى كلمة زميلة أي أن العمل أو الدراسة تجمع بينها و بين أخرى ..لذلك فقد خمّنت منذ بدايات القصة أنها زميلة في هذه المهنة الرديئة ...لذلك أعتقد أنه كان من الأفضل لو كان العنوان مختلفا ..مثلا : غريقة " ... أو القشة المزيّفة ...لأن البطلة بالفعل بدت كالغريق الذي يحاول التعلق بقشة "

و لا أخفي عليك تحفظي تجاه تلك العبارة ( هي فتاة ممن تمتلئ بهم الشوارع و الصالات و الحانات ) و تساءلت : عن أي مجتمع تتحدثين ؟ و أما كان ممكنا توصيل الفكرة عبر موقف و مكان آخر ؟

لكن إذا تناولنا المدلول : نجدك قد أبدعت فيه حقا :

فهي إنسانة قبل كل شيء ..تحتقر واقعها الأليم و تتمنى تغيره ..لذلك فهي ترى ما تريد أن تراه .. و تحاول اسكات عقلها لتريح نفسها و تتعلق بأمل شديد الزيف

النهاية ..كأبتني : لأنها حينما اكتشفت الحقيقة أسرعت إلى واقعها بدلا من أن تتوقف و لو للحظة للتأمّل ...فالصدمة جعلتها تفيق من حلم جميل لتصحو على واقع قاس جدا ..فتستسلم له ؟

أما الأسلوب : ففيه جرأة و حرفية و إتقان و جذب و امتاع للقاريء في آن واحد ..أسلوب مميز جدا و مناب للموضوع ...فقد أمسكتِ بالكاميرا و بأدوات الإخراج بشكل بارع ...

سلمت يداكِ يا هبة ..و في انتظار الجديد من قصصك المميزة flower1 flower1 flower1
صورة

.
.
.
[highlight=#ffff40]*** لــزيارة صــفـــحـــتــي *** [/highlight]
هبة خميس
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط

مشاركة بواسطة هبة خميس »

الزهراء كتب:مساء الأنوار يا هبة

هو أنا اتأخرت كتير و لا ايه؟ أصل القصة هايلةhappy11 happy11

أولا الجو الحزين المخيم على القصة و الذي أبدعتٍ في تصويره كان رائعا ، الفكرة جريئة و جديدة داخل الأكاديمية طبعا ، و تناولها كان في المستوى

الأسلوب ممتع و الكلمات منتقاة و كل هذا دفعني لقراءة أو لرؤية هذا المشهد ، و قد انسجمت مع الجو الرومانسي الذي تفننتٍ في تصويره لنا .
و أعجبني تصوير البطلة و هي تنسجم مع المشهد العاطفي و تسبح في بحر أحلامها و تتوهم أن هناك حب ، و إن كانت الفكرة قاسية و تعبر أنه لا يوجد حب و أنها ما هي إلا زميلة / و لكنه الواقع فقمتٍ بتصويره

أحييك على هذه القصة المعبرة و التي تناولتها بإحساس عميق و أسلوب ممتع و إن كانت لي وجهة نظر في نهاية القصة فأعتقد أن صدمنها مبالغ فيها بهذا الشكل ، صحيح أنها تحلم بالحب و تطمح له و لكن لو كنت مكانك لجعلتها ترسم على محياها ابتسامة ساخرة عند رؤيتها لذلك المشهد الأخير و تعود أدراجها إلى طاولنها حيث ينتظرها الزبون .

هذا مجرد رأي و لا ينقص أبدا من عملك الرائع فالبتوفيق و إلى مواضيع جميلة و غير تقليدية ..ننتظركflower1 flower1

و لا اتاخرتي و لا حاجة يا زهراء
انا كمان بقالي كتير مش بدخل و مش بعلق على حاجة للاسف الاكتئاب واخدني خالص :cry:
تعرفي انا اتعجبت جدا من تعلقك
لانه هو بالظبط نفس تعليق د: سيد البحراوي عليها في ورشة بص و طل
لينك القصة
http://www.boswtol.com/aldiwan/ndonia_258_093.html" onclick="window.open(this.href);return false;
نفس الحكاية في النهاية برضه lost1
و انا عارفة ان دة رايك و انا بحترمه جدا
و بعدين انا اصلا بعرض اعمالي هنا عشان اعرف اوجه القصور
مش الايجابيات
تحياتي flower1
هبة خميس
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط

مشاركة بواسطة هبة خميس »

Ghadat2009 كتب:سلام عليكم يا صديقتي الجميلة هبة flower1

تأخرت عليكِ كثيرا ..مع أني أعدت قراءة القصة عددا من المرات لا أذكره !

ترددت في التعليق كثيرا .. لكني تذكرت كم أنك متقبلة للحوار أو النقاش حول كتاباتك بشكل ممتاز

أنا بالفعل كتبت تعليقا منذ فترة ..لكنني أستسهل و أكتبه مباشرة ..و عندما يتعطل الكمبيوتر ...ينمحي كله :cry:

التعليق هو :

ابتداء من العنوان ..جعلتني أترقب منذ أول سطر في قصتك ظهور تلك الزميلة .. ومعنى كلمة زميلة أي أن العمل أو الدراسة تجمع بينها و بين أخرى ..لذلك فقد خمّنت منذ بدايات القصة أنها زميلة في هذه المهنة الرديئة ...لذلك أعتقد أنه كان من الأفضل لو كان العنوان مختلفا ..مثلا : غريقة " ... أو القشة المزيّفة ...لأن البطلة بالفعل بدت كالغريق الذي يحاول التعلق بقشة "
نرجع تاني لموضوع العناوين الاغلب فعلا بيقولولي اني للاسف مش بحط عناوين جيدة يمكن دة عيب كبير فيا

تخيلي بعد ما اكتب القصة افكر في عنوان وقت اطول من الوقت اللي اخدته في كتابة القصة نفسها di1
للاسف انا بحاول كتير في الموضوع دة عشان كدة انا دايما بطلب الراي فيه تعرفي يا غادة انا كتبت كام قصة جديدة مش عارفة احط عنوان لاي واحدة منهم :cry:

و لا أخفي عليك تحفظي تجاه تلك العبارة ( هي فتاة ممن تمتلئ بهم الشوارع و الصالات و الحانات ) و تساءلت : عن أي مجتمع تتحدثين ؟ و أما كان ممكنا توصيل الفكرة عبر موقف و مكان آخر ؟

مش هرد انتي اللي رديتي على نفسك :lol:

لكن إذا تناولنا المدلول : نجدك قد أبدعت فيه حقا :

فهي إنسانة قبل كل شيء ..تحتقر واقعها الأليم و تتمنى تغيره ..لذلك فهي ترى ما تريد أن تراه .. و تحاول اسكات عقلها لتريح نفسها و تتعلق بأمل شديد الزيف

النهاية ..كأبتني : لأنها حينما اكتشفت الحقيقة أسرعت إلى واقعها بدلا من أن تتوقف و لو للحظة للتأمّل ...فالصدمة جعلتها تفيق من حلم جميل لتصحو على واقع قاس جدا ..فتستسلم له ؟

أما الأسلوب : ففيه جرأة و حرفية و إتقان و جذب و امتاع للقاريء في آن واحد ..أسلوب مميز جدا و مناب للموضوع ...فقد أمسكتِ بالكاميرا و بأدوات الإخراج بشكل بارع ...

سلمت يداكِ يا هبة ..و في انتظار الجديد من قصصك المميزة flower1 flower1 flower1

تسلميلي يا غادة و الله نفسي اقابلك في اقرب فرصة و هقولك نفس اللي قلته للزهراء انا اصلا بحط اعمالي هنا عشان اعرف السلبيات و العيوب و انتي لو طلعتي عيوبي هتفيديني اكتر من انك تقولي ايجابياتي
تحياتي
flower1 flower1 flower1
أضف رد جديد

العودة إلى ”قصص فصحى“