المواضيع التى لم يرد عليها | عرض المواضيع النشطة التوقيت الحالى 16 يوليو 2018, 12:24 pm





الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

Share |


" أسبوع المقال الاول فى الأكاديمية " - فارس بلا جواد 
الكاتب رسالة
مشرف قسم المقالات و النقد الفنى

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
779
مكان:
مصر
الإسم الحقيقى:
أحمد جمال الدين أحمد
الحكمة المفضلة:
دائما إفعل ما تحب ان يراك الناس عليه
دائماً لا تفعل ما يحب الناس ان يروك عليه
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
مشاركة " أسبوع المقال الاول فى الأكاديمية " - فارس بلا جواد


العقلية المصرية ..... ومقولة أنا سعد الدالى إنت مين .؟؟؟




مصر ، حضارة 7000 سنة وما زال 40 % من الشعب المصرى تقريباً يعيشون تحت خط الفقر منهم حوالي 15 مليوناً يسكنون العشش والمقابر ومناطق تحت بير السلم. ويشير آخر تقرير للبنك الدولي أن 48 مليون مصري يعيشون في مناطق عشوائية ويصفهم بأنهم جوعى ومرضى ومحرومون من الغذاء والمأوى والتكنولوجيا والرعاية الصحية.منهم حوالي 15 مليوناً يسكنون العشش والمقابر ومناطق تحت بير السلم. ويشير آخر تقرير للبنك الدولي أن 48 مليون مصري يعيشون في مناطق عشوائية ويصفهم بأنهم جوعى ومرضى ومحرومون من الغذاء والمأوى والتكنولوجيا والرعاية الصحية.

ولكن تلك الأرقام لا تكشف كل ما يعانية أبناء مصر من الآلام التى تعتصرهم كل وقت وحين ، فبعد هذه التقارير الصادمة ما زال هناك المزيد ، ولكن لنوضح أمراً فى غاية الأهمية نحن هنا لا نحبط القارئ فى عدم وجود أى أمل ، ولكن نحن نوضح أننا ما زلنا نعيش على أننا أبناء حضارة 7000 سنة ، وغفلنا عن المشاكل الكثيرة التى نواجهها لسبب أو لأخر فهذا شخص ربما لم تقابله مشاكل لأنه لم يشق طريقه فى الحياة بعد ، أو ربما هذا شخص متعامل فى مجال ما فقط فيواجه مشاكله فقط ، ولكن الموجود فعلياً فى مصر مشاكل فى كل الإتجاهات ، فبعد وصول عدد السكان المصريين الذين يقعون تحت خط الفقر الى 40 % تقريباً نجد إنتشار الفساد فى كل مكان حتى أن الفساد وصل للمواطنين أنفسهم فسبب كل تلك المشاكل ظهرت تجارة الأعضاء البشرية ، ظهرت تجارة الأجساد ، ظهر الغلاء ،وظهرت مشاكل طوابير الخبز ومشاكل الغاز والبنزين ، مشاكل الماء والكهرباء ، لدرجة أن المواطن المصرى لم يعد يجد فى أى شئ فرحته اللهم إلا فى كرة القدم ، والتى إن كانت تحقق بعض النجاحات فليست تلك النجاحات بسبب التخطيط الإدارى السليم ، ولكنها جاءت لسبب واحد فقط لاغير ، وهو ان الشباب الذين يلعبون هم من أبناء البلد البسطاء فيعرفون معنى حب الوطن .
مع كل إطلالة شمس جديدة يقف أغلب الشباب ليوجهوا أسئلتهم للشمس ، فهذا شاب يوجه سؤالا بماذا أتيتى اليوم ؟؟؟ واخر هل أجد عمل بمؤهلى أم أننى سأصطدم بالواسطة ، وبما أنى شاب مثلهم أعانى ما يعانوه فأنا أوجه سؤال للشمس ، ألن تذهبى يوماً وتعودى بعهد جديد ..؟؟ ، هذا العهد الذى أقول فيه هذا أنا ، وليست هذا أبى !!!
نعم أجدادنا الفراعنة هم من شيَّدوا الاهرامات وبنوا المعابد والقصور ، نعم أجدادنا الفراعنة من حيروا العالم ليتوصل لأسرار التحنيط ، ولكنهم لم يتستطيعوا حتى بعد 7000 سنة ، ولكن متى نقول نحن الفراعنة من شيدوا السد العالى ، من سافروا الفضاء ، من أخرجوا للعالم العلماء ، متى نقول نحن الفراعنة من علموا العالم كيفية مقاومة إنفلونزا الخنازير ، ومن قبلها الطيور ، وقتها فقط اقولها بأعلى صوتى أنا المصرى إنت مين .!!!!!؟
لا شك أن من يعملون لصالح الوطن كثيرون ولكن من يعملون ضده هم كثير ، وقد أكون واحداً منهم ، وأنت كذلك ولا تسلنى لماذا فالجواب واضح وشافى لكل الاسئلة هل أعددت نفسك لتكون قائداً ذو كفاءة فى مجال عملك ، هل سلحت نفسك بالعلم الذى من خلاله تُبنى الأمم ، هل عملت يوماً بما حثنا عليه الله ، ولكم فى القرآن آية فيقول الله سبحانه وتعالى بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم " صدق الله العظيم .
أنت تعانى من فساد إنتشر وتوغل فى كل المجالات .... وتشتكى ، هل فكرت يوماً ما كمية الفساد الموجودة فيك وما نوعها ، وكما يقول المثل الشعبى المصرى " ضربنى وبكى وسبقنى وإشتكى " ، إذاً الفرصة بايدينا نحن لنقول بأعلى أصواتنا " احنا المصريين إنتم مين " .
ما زالت العقلية المصرية فى كافة المجالات ، ومع كامل إحترامنا للسادة العاملين بجد ، فما زلنا نعيش فى عصر إحنا حضارة 7000 سنة ، فالعالم وصل القمر وإحنا حضارة 7000 سنة ، العالم إخترع أصغر كمبيوتر وإحنا برضه حضارة 7000 سنة ، فكلمة حضارة هذه أسمعها والله يكاد فى اليوم أكثر من 10 مرات على كافة القنوات والمجلات .
لم يبحث احد يوماً الحلول العلمية للمشاكل المصرية ، وإكتفى الكل بقول احنا مكاننا ليس هنا لأننا حضارة 7000 سنة ، فالعقول المصرية تحتاج لعملية غربلة على نطاق واسع وذلك لتنقية الهيئات والمؤسسات والإنسان نفسه من كافة أشكال الفساد ، حتى لا يخرج علينا أحد الفقهاء يوماً ويقول إحنا احفاد الفراعنة !!!!! ، ولكنى أتمنى أن تكون " أنا المصرى إنت مين " مع الإعتذار للفنان نور الشريف لإقتباس جملته المشهورة فى مسلسله سعد الدالى " أنا سعد الدالى إنت مين...؟ " .

_________________


29 يونيو 2009, 11:40 pm
الملف الشخصى Yahoo الموقع الشخصي
مشرف قسم الأشعار

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
1070
مكان:
الإسكندرية
الإسم الحقيقى:
محمد محمود حسن
الحكمة المفضلة:
إلهــــي لا تعذبني فإني
مقر ٌ بالذي قد كان مني
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
مشاركة Re: " أسبوع المقال الاول فى الأكاديمية " - فارس بلا جواد


ليس بغريب على فارس قسم المقالات أن يكتب مقالا ً شاملا ً بهذا المستوى
وليس بجديد أن يكتب مصري محب لوطنه مثلك مقالا ً مهما ً لكل مصري مثل هذا المقال
فتحياتي لك على إمتاعنا بمستواك الراقي دائما ً وأدعو الله أن يصلح أحوال وطننا الحبيبclap1 clap1

_________________
تواضع تكن كالبدر لاح لناظر ٍ على صفحات الماء وهو رفيع ُ
ولا تك كالدخان يعلو بنفســه إلى طبقات الجو وهو وضيـــع ُ




صفحتي الشخصية


30 يونيو 2009, 7:06 pm
الملف الشخصى Yahoo الموقع الشخصي
مشرف قسم المقالات و النقد الفنى

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
779
مكان:
مصر
الإسم الحقيقى:
أحمد جمال الدين أحمد
الحكمة المفضلة:
دائما إفعل ما تحب ان يراك الناس عليه
دائماً لا تفعل ما يحب الناس ان يروك عليه
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
مشاركة Re: " أسبوع المقال الاول فى الأكاديمية " - فارس بلا جواد


محمد محمود كتب:
ليس بغريب على فارس قسم المقالات أن يكتب مقالا ً شاملا ً بهذا المستوى
وليس بجديد أن يكتب مصري محب لوطنه مثلك مقالا ً مهما ً لكل مصري مثل هذا المقال
فتحياتي لك على إمتاعنا بمستواك الراقي دائما ً وأدعو الله أن يصلح أحوال وطننا الحبيبclap1 clap1





اشكرك يا محمد باشا لكلماتك الجميلة فى حق المقال واتمنى ان ينال اعجاب باقى الاعضاء
حقيقى لا اجد ما ارد به شكرك لى لانك دائما مبدع فى كل المجالات ولا تحتاج لتعليقات

_________________


30 يونيو 2009, 7:28 pm
الملف الشخصى Yahoo الموقع الشخصي
مشرفة قسم أدب الأطفال

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
1291
مكان:
بنت مصر
الإسم الحقيقى:
نهاد نعمان
الحكمة المفضلة:
لوسرقت منا الأيام قلباً معطاء بسام لن نستسلم للآلام ...لن نستسلم للألام .....
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
مشاركة Re: " أسبوع المقال الاول فى الأكاديمية " - فارس بلا جواد


مقال مميز يناقش موضوع مهم جدااا ياأحمد فكثرا ما أسال نفسى لمتى سنفتخر بحضارة ليس لنا يد فى بناءها الى متى... لماذا لا نسعى للأفتخار بحضارة نحن أبطالها لماذا تعودنا على الشكوى فقط لماذا لا نغير اوضاعنا الى متى سنظل ننظر للخلف لماذا حضارة أجدادنا لا تكون السبب فى تقدمنا لماذا نظرنا اليها وأكتفينا يالفرجة عليها فقط
فمن بنا هذه الحضارة مصريين مثلنا ولكنهم بحثوا وأكتشفوا وبدون ألالات حديثة وتكنولوجيا عملاقة وصلوا لما نعجز عنه جميعا رغم مانملك من وسائل حديثة للتقدم فأنا أريد أن أفعل الكثير وأصرخ فى وجهى وأحطم عجزى وأضع يدى فى يد كل شاب يحب مصر لنبنى حضارتنا نحن ونفتخر بأنجازاتنا ليس أنجازات غيرنا .....
مقالك ياأحمد ناقش ماأتمنى ويتمنى الكثير منا أن يناقشة ...حقيقى أسلوبك مميز فى طرح المقال فأشعر عند قرائتى للمقالاتك بالحماس والغيرة الشديدة على وطننا الحبيب ليتنى يوما أرى الحلم يتحقق وأرى العالم يحكى عن عظمة مصر بعقول أبناءها وليست بحضارتها فقط ...
بحيك ياأحمد وأتمنى أن يأتى اليوم وتغير بحماسك أشياء كثيرة فى مصر المقال أعجبنى كثيرا ولكن فى بدايتة كررت السطور الأولى اكثر من مرة ...
تمنياتى لك بكل التوفيق :)

_________________


01 يوليو 2009, 2:19 am
الملف الشخصى
عرض المشاركات السابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
الرد على الموضوع   [ 4 مشاركة ] 



المتواجدون الأن

الأعضاء المتصفحون لهذا القسم لا يوجد أعضاء متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا القسم
لا تستطيع كتابة ردود في هذا القسم
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا القسم
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا القسم
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا القسم

البحث عن:
الإنتقال إلى:  

cron
Powered by phpBB © phpBB Group, Almsamim WYSIWYG
Style by ST Software for PTF.
Translated by http://EgyptWrite.com

All Rights Reserved.
Copyright © 2008-2009 - EgyptWrite.com


cool hit counter